-->
المخلافي يرحب بالمتابعين والزوار فاهلا وسهلا

كيفية الحفاظ على بطارية اللابتوب Laptop Batteries



اعزائي متابعي مدونتنا نضع بين ايديكم هذه النصائح التي اعتبرها نصائح ذهبية للحفاظ على بطارية اللابتوب لتكون لها عمر طويل وتعمل بشكل جيد اثناء استخدامك لحاسبوك

النصائح العشر الذهبية للحصول على أفضل أداء لبطارية اللاب توب
أولا: عند شرائك لبطارية او جهاز جديد:
    - اشحن البطارية الجديدة مده لا تقل عن 8 ساعات متواصلة حتى لو كانت متقطعة (اذا كنت تواجه مشكلة في الشحن المتواصل.
    - فرغ البطارية مباشرة عن طريق الاستخدام العادي للجهاز الى مستوى الإنذار المحدد (3الى 10%) حسب الرغبة قم اعد عملية الشحن الى 100% فقط كرر عملية الشحن الكامل الى 100% ثم التفريغ الكامل لمدة يومين او ثلاثة حتى تنتظم عملية شحن وتفريغ البطارية ويكون هناك ثبات في الوقت.



ثانيا: اثناء الاستخدام اليومي:
   - عدم تفريغ البطارية الى درجة الصفر.
   - لا تترك البطارية مشحونة 100% باستمرار والشاحن موصل في الجهاز طوال الوقت حتى تحدث عملية الشحن والتفريغ لكل مكونات البطارية واحرص على تفريغ البطارية مرة على الأقل كل أسبوع.

ثالثا: في حالة ترك الجهاز بدون استخدام:
   - اسحن البطارية حتى نسبة 100% قم اخرج البطارية من الجهاز وضعها في مكان مظلم وبارد حتى تحصل على أطول فترة ممكنة من التفريغ وذلك لتجنب الوصول الى خلايا مفرغة لفترة طويلة تؤدي الى موت البطارية نهائيا.

انتبه: ترك البطارية بدون استخدام في الجهاز لفترة طويلة يعرض بطاريتك للتلف وإنقاص عمرها الافتراضي.

رابعا: نصائح عامة:
  - نفس البطارية قد تعمل مع أجهزة مختلفة وقت مختلف اذا اختلفت مواصفات الجهاز او البرامج المستخدمة او طريقة استخدام المنافذ الملحقة كــ هارد خارجي – شبكة لا سلكية – تشغيل الدي في دي داخلي او خارجي .. الخ. كل هذا يقلل من فترة تشغيل البطارية عن الوضع العادي.
  - كرت الشاشة المنفصل وتشغيل الألعاب وبرامج الفيديو (كلما زادت الدقة زاد الاستهلاك) له تأثير مباشر على زيادة استهلاك البطارية بسرعه.
  - استخدام شواحن تجارية يعرض بطاريتك للتلف وينقص العمر الافتراضي.
  - عند شرائك بطارية جديدة انتبه: الخلايا الياباني عمرها الافتراضي من 3 الى 5 سنوات والكوري من 1 الى 2 سنتين والصيني من سته أشهر الى سنه ونصف وكلما طال العمر الافتراضي زادت فترة الثبات في الأداء.


تحذير: الشحن عبر المولدات الكهربائية له أثر سلبي على الشاحن وعمر البطارية الافتراضي.

الى هنا القاكم مع موعد جديد باذن الله تعالى

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة المخلافي للمعلوميات 2014-2015

تصميم : أسامة نصيف