-->
المخلافي يرحب بالمتابعين والزوار فاهلا وسهلا

الدرس الاول: شرح دور مفاتيح الكيبورد .. الاحتراف في استخدام الحاسوب


 

طبعا اليوم موضوع هام جدا لما يحتويه من الاهمية الكبيره والتي ينبغي علينا جميعا معرفة هذه الامور بحكم استخدامنا للكمبيوتر بشكل مستمر دون انقطاع.
ولاحتراف عملنا واستخدامنا بشكل ممتاز واحترافي كل ما عليك متابعة هذا الدرس الذي سوف اقوم بتقسيمة الى عدد من الدروس والتي باذن الله سيكون هذا هو الدرس الاول:

 

شرح لخصائص الكيبورد هام جدا والذي تقوم بلمسه كل يوم وباعتقادي ان الكثير لا يعرف خاصية الازرار الموجوده وما عملها ودورها في تنفيذ الاوامر التي قد نحتاجها ونريد تنفيذها بكل سهوله:

لنقم بشرح بعض المفاتيح لهذا اليوم { ESC - F1 - F2 - F3 - F4 }  :
 
    - ESC :طبعا هذا الزر له خاصيتن الخاصية الاولى يعمل في حالة الضغط عليه اثناء تصفح الانترنت الى ايقاف تحميل الصفحة -اما بالنسبة للخاصية الثانية فهي تتعلق بالاكسبلورار فهو يمكنك من الخروج من العمليات التي تقوم بها على جهاز الكمبيوتر

    - F1 : وظيفة هذا الزر لا يعتمد عليه كثير من الناس رغم اهميته الكبيرة فهويتعلق بالمساعدة HELP وذلك لاعطائك معلومات حول استخدام الويندوز بالتفصيل، عزيزي لا تتردد باستخدامه لتنويرك حول الويندوز.

 
    - F2 : هذا الزر اعزائي يتعلق بتغيير اسم المجلد او اي شيئ على جهازك تريد اعادة تسميته، كما يتعلق بامر اخر وهو حول الويندوز عندما تريد تغيير نسخة الويندوز فعند الضغط عليه ينقلك الى MEUN.

    - F3 : وظيفة هذا الزر يقوم باعطائك محرك البحث بكل سهوله تريد البحث من خلاله عن اي مجلد، كذلك له وظيفة اخرى وهي الويندوز في حالة الضغط عليه ينقلك الى VIEEW.


    - F4 : عزيز عمل هذا الزر انك عند الولوج الى الكمبيوتر كما في الصورة وتقوم بعد ذلك بالضغط على هذا الزر كما ترى تستطيع الانتقال وكتابة اي موقع تريده ومن ثم ينقلك الى المتصفح الخاص بك وتستطيع معرفة بعد ذلك المواقع التي زرتها، كما لهذا الزر وظيفة اخرى تتعلق بالويندوز فهو ينقلك الى EDIT.

القاكم باذن الله لتكملة بقية المفاتيح الى موعد جديد

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة المخلافي للمعلوميات 2014-2015

تصميم : أسامة نصيف